٠•● ۩۞۩شــبــكة ومنـــتـــديـــــات ليــــالـــي بــــلدروز ۩۞۩ ●•٠
مرحبا بك ضيفنا العزيز إذا كانت هذه زيارك الأولى لشبكة ومنتديات ليالي بلدروز فيشرفنا أن تنظم إلى أسرتنا بالتسجيل معنا وتفعيل اشتراكك من خلال ايميلك او الانتظار 12 ساعة للتفعيل من قبل مدير المنتدى وأما إذا كنت واحدا منا فمرحبا بعودتك إلى منتدانا بتسجيل الدخول والمشاركة في المنتدى
وابدا الدخول بالصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

سبحان الله سبحان الله العظيم

مؤسس المنتدى/حيدر الزبيدي

اهـلا ومرحبا بـك يـا زائر في ٠•● ۩۞۩شــبــكة ومنـــتـــديـــــات ليــــالـــي بــــلدروز ۩۞۩ ●•٠
 
الرئيسيةالرئيسية  بوابة المنتدى*بوابة المنتدى*  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 نبذة مختصرة عن كلية التربية الاساسية في ديالى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حيدر الزبيدي
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

عدد المشاركات : 1082
نقاط : 1002568
تاريخ التسجيل : 14/10/2009
العمر : 36
الموقع : بلدروز
العمل/الترفيه : مدرس
المزاج : حزين
الابراج : السرطان
البلد : العراق
.o. My SMS .o. : ٠•● ۩۞۩شبكة ومنتديات ليالي بلدروز ۩۞۩ ●•٠
MMS :

مُساهمةموضوع: نبذة مختصرة عن كلية التربية الاساسية في ديالى   الأربعاء 12 مارس 2014 - 17:00

[size=36]نبذة عن تاريخ الكلية[/size]



تعد كلية التربية الأساسية اللبنة الأولى التي لها السبق والريادة في تأسيس جامعة ديالى والنبذة التاريخية الآتية تؤكد هذه السبق والريادة. وقبل الولوج إلى النبذة التاريخية لابد من التأكد على أن أداء الكلية المتميز يعود إلى كفاءة كادرها العلمي والإداري والدعم الكبير الذي تلقاه من لدن رئاسة الجامعة.وقد تم تشييد الكلية 1977 ميلادي وخصصت (لإعدادية تجارة البنات) التابعة إلى المديرية العامة لتربية ديالى.

تم إشغال البناية من قبل (معهد المعلمين المركزي) عام 1990 تم فك الارتباط مع وزارة التربية بموجب الأمر الوزاري المرقم (20664) عام 1994 ثم الغي المعهد المركزي عام 1994 , ونقل كادره التدريسي والإداري إلى ملاك وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بموجب الأمر الإداري المرقم (21650) في عام 1/9/1994 باسم كلية المعلمين التابعة إلى الجامعة المستنصرية/ بغداد.

الأمر الإداري بنقل الملاك من وزارة التربية إلى وزارة التعليم العالي الصادر من المديرية العامة لتربية ديالى برقم(20664) في 23/8/1993 وباشر التدريسيين الموظفون في ملاك كلية التربية الأساسية بموجب الأمر الإداري (35) في 24/8/1994 الصادر من الكلية نفسها والتابعة إلى الجامعة المستنصرية.

تهدف الكلية الى تهيئة المعلمين المؤمنين بالله محبين لوطنهم المؤمنين بأهداف أمتهم وقيمهم السامية, فخورين بتراثها الحضاري وتأهيلهم ليكونو كفوئين في إدارة رسالتهم التربوية والمهنية قادريين على المشاركة الفعالة في بناء الوطن فضلا عن تزويد هؤلاء الطلبة بالمعارف والخبرات ذات العلاقة لخصائص النمو المختلفة وتعزيز القاعدة اللغوية, بما لا يؤمن إعداد معلم بلغة سلمية قراءة وكتابة ونطقا .

تعتمد الكلية النظام الفصلي الذي يظم 8 فصول دراسية خلال 4 سنوات دراسية تمهيد لنظام المقررات , وتظم الكلية في طياتها مجموعة من الأقسام الإنسانية والعلمية فضلا عن ضمنها إلى مجموعة من المختبرات والوحدات والمراكز البحثية.

أما على صعيد الانجازات , فقد خرجت الكلية مجموعة كبيرة من الخريجين من حملة الشهادات العليا والاولية وزجهم في مؤسسات التربية والتعليم لخدمة المجتمع , وقد شاركت الكلية في إقامة المؤتمرات والندوات التثقيفية في الداخل والخارج , وتقع الكلية في مركز بعقوبة .

وقد صدر عن الكلية العديد من الكتب ومجلة علمية (مجلة الفتح) متخصصة لنشر البحوث العلمية المحكـمـــة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baldroz.mam9.com
 
نبذة مختصرة عن كلية التربية الاساسية في ديالى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
٠•● ۩۞۩شــبــكة ومنـــتـــديـــــات ليــــالـــي بــــلدروز ۩۞۩ ●•٠ :: ^~*¤©[£] المنتديات التعليمية [£]©¤*~^ :: منتدى المدارس والطلاب والكليات-
انتقل الى: